الجمعة، 6 يوليو 2012

همسات فى اذن العروسة والف مبرووووووووووووووووووووك

 
مجموعة نصائح للعروس

البداية ..

_.~-** الاسـتخـارة **-~._

لا تهملي الاستخارة .. ولا تكتفي بالسؤال عن العريس واستشارة الآخرين

عليكِ باللجوء إلى الخالق وصلاة الاستخارة

صفة الاستخارة :
مجموعه نصايح اللعروسه
ورد عن جابر بن عبد الله أنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمنا

السورة من القرآن، يقول: " إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل اللهم إني أستخيرك بعلمك

وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم

أن هذا الأمر ((ويسمي حاجته)) خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن

كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث
مجموعه نصايح اللعروسه
كان ثم أرضني به " .

ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية أن هذا الدعاء يقال في آخر الصلاة سواء بعد التشهد الثاني أو بعد السلام.

واحرصي على الدعاء والابتهال

_.~-** تحذيرات **-~._

هناك كثير من المحرمات تقع فيها العروس أذكر منها التالي :

- النمص : يعتقد البعض بأن نمص الحاجبين بغرض التزين للزوج هو حلال وهذا غير صحيح .. النمص محرم

والنامصة ملعونة لحديث " لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن
مجموعه نصايح اللعروسه
المتغيرات خلق الله " .

- الظهور شبه عارية أمام امرأة أخرى كما يحدث في "الحمام المغربي" أو أثناء إزالة شعر الجسم.

- أن يكون فستان الزفاف كاشفاً للصدر والظهر.. بإمكانكِ التعديل في الموديل المختار بما يكسيه.

- الخروج من صالة الفرح و دخولها الفندق بلا حجاب أو بحجاب يغطي رأسها فقط .

إياكِ أن تكسبي أيتها العروس أوزار الحاضرين باشتمال حفل زفافكِ على محرمات ومنكرات .. أذكر منها التالي :

- الغناء في حفل الزواج محرم ويستبدل بالدف على ألا يكون بكلام فاحش وأن يكون الصوت لا يصل إلى الرجال.
مجموعه نصايح اللعروسه
- استمرار الحفل حتى صلاة الفجر مما يؤدي إلى إضاعة الصلاة وتأخيرها .

- زف العريس أمام النساء وهن أجنبيات عنه ودخول أقاربها من الرجال أو أقارب زوجها .
مجموعه نصايح اللعروسه

 

مدوناتي

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

عن المدونة

جمالك سيدتى Copyleft © 2009 Blogger Template Designed by Bie Blogger Template
تعريب : Abed